رياضة

الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية 2023 رغم الخسارة من الوداد

الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية 2023 رغم الخسارة من الوداد

قالت تقارير صحفية مغربية منذ قليل، بأن النادي الأهلي بات مرشح وبقوة للمشاركة في كأس العالم للأندية في نسختها المقبلة، وذلك بعدما وعدت اللجنة المنظمة لمونديال الأندية 2023 بأن يكون هناك تغير جذري في نظام البطولة، وهذا من أجل رفع عدد الأندية المشاركة إلى نحو 24 فريق من مختلف القارات، ليكون كأس العالم للأندية هو نموذج مصغر للمونديال الكبير الخاص بالمنتخبات.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية الشهيرة، فإن المسؤولين في الاتحاد الدولي حتى هذه اللحظة ليس لديهم أي تأكيدات أو تصور واضح لنظام بطولة كأس العالم للأندية 2023، وهو ما يجعل البعض يتوقع بأن النسخة الجديدة ستكون مطبقة بالنظام الجديد الذي يضم 24 فريق، وهو ما يفتح البعض أمام بعض الأندية التي تحصلت على المركز الثاني في البطولات القارية للمشاركة في البطولة.

وبحسب التقارير، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” حتى الآن لم يستقر على مكان إقامة البطولة، وكذلك لم يحدد موعدها بعد، وهذا بسبب انشغال المسؤولين الآن ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في دولة قطر في الفترة ما بين 18 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر.

الجدير بالذكر بأن النادي الأهلي كان قد خسر المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي أقيمت في المغرب أمام نادي الوداد المغربي بهدفين مقابل لاشيء، ليحقق الأخير اللقب الثالث له تاريخيًا في بطولة دوري الأبطال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى