رياضة

الأهلي يكتسح غزل المحلة في عقر داره

الأهلي يكتسح غزل المحلة في عقر داره

تغلب النادي الأهلي على مضيفه غزل المحلة بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب الأخير، لحساب منافسات الجولة السادسة من الدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول جيدة المستوى، وسط سيطرة من جانب الأهلي في معظم مجرياتها، مصحوبة بفاعلية هجومية، فيما اكتفى غزل المحلة بشن بعض الهجمات التي كانت على استحياء على مرمى محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 17، أرسل علي معلول كرة عرضية من الجهة اليسرى، قابلها بيرسي تاو بتسديدة على الطائر بيساره من داخل منطقة الجزاء، مرت أسفل يد حارس غزل المحلة محمود الحضري.

ويعد هذا الهدف هو الأول للجنوب إفريقي بيرسي تاو منذ هدفه في شباك وفاق سطيف الجزائري بدوري أبطال إفريقيا يوم 7 مايو الماضي، أي بعد غياب دام 214 يومًا.

ورد غزل المحلة على ذلك الهدف، بفرصة خطيرة انتهت بتسديدة قوية خادعت الحارس محمد الشناوي، وارتدت أمام باولن فوافي أمام الشباك، لكنه قابل الكرة بتسديدة قوية لتعلو العارضة.

وفي الدقيقة 29، شنّ الأهلي هجمة خطيرة من الجهة اليسرى، بدأت بتمريرة سحرية طولية من علي معلول، وصلت إلى أحمد عبد القادر، الذي توغل داخل منطقة الجزاء.

واستغل عبد القادر مهارته في مرواغة مدافع غزل المحلة والتوغل نحو منطقة الستة أمتار، ثم أرسل كرة عرضية أرضية، مرت أمام الجميع، وقابلها البرازيلي برونو سافيو بتسديدة مباشرة في الشباك.

ويعد هذا الهدف هو الأول لبرونو سافيو مع الأهلي في مسابقة الدوري المصري، لكنه الهدف الثاني له مع المارد الأحمر، بعدما كان الأول في شباك الزمالك بمباراة السوبر المحلي في الإمارات.

وكاد غزل المحلة، أن يقلص الفارق في الدقيقة 40 بعد فرصة خطيرة انتهت بتسديدة في شباك الشناوي، لكن الحكم المساعد أشهر رايته معلنًا وجود تسلل على باولن فوافي، وهو ما أثبتت تقنية الفيديو صحته.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى نيكوديموس بابافاسيليو، مدرب غزل المحلة عدة تبديلات في محاولة للعودة للقاء، إلا أن السيطرة والاستحواذ استمرا في صالح النادي الأهلي، وتمكن سافيو من هز الشباك مُجددًا، إلا أن حكم الراية وتقنية الفيديو تدخلا لإلغاء الهدف بداعي التسلل على البرازيلي.

وشهدت الدقيقة 57، قيام لاعب غزل المحلة بدهس قدم أكرم توفيق من موضع “خلف الركبة”، مما تسبب في إصابة قوية للاعب النادي الأهلي، لكنه سرعان ما عاد لاستكمال اللقاء.

ولم يتخذ محمد الحنفي أي قرار في تلك الحالة التي كانت تستدعي إشهار بطاقة حمراء، لكنه قام بإيقاف اللاعب لعدة دقائق، مع الإشارة للاعبين بعلامة تقنية الفيديو، دون توضيح ما يحدث، سواء إن كانت تتم مراجعة الحالة، أو وجود خلل في الـ VAR.

وبعد استئناف اللعب وفي الدقيقة 50، توجه الحنفي لمحمد الشناوي، قائد الأحمر وعبده يحيى، قائد غزل المحلة، وأخبرهما بتعطل تقنية الفيديو، قبل أن يعود بعدها بدقائق قليلة ويخبر لاعبي الفريقين بعودة التقنية للعمل بشكل طبيعي.

من جهته، أجرى مارسيل كولر 3 تبديلات مع بداية الثلث ساعة الأخيرة من اللقاء، حيث أشرك كل من محمد مجدي أفشة ومحمد شريف وشادي حسين، على حساب برونو سافيو وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر.

وشهدت الدقيقة 80 خطأ فادح من محمد الشناوي كاد أن يكلفه الكثير، لولا تدخله السريع وتصديه لتسديدة لاعب غزل المحلة، فيما استدعت تقنية الفيديو هذه المرة الحكم محمد الحنفي، لمراجعة احتمالية طرد حارس الأهلي، لكن الأخير أقر بعدم وجود أي تدخل.

وفي العشر دقائق الأخيرة من أحداث اللقاء، شنّ الأهلي هجومًا كبيرًا على مرمى غزل المحلة، خصوصًا بعد مشاركة حسين الشحات على حساب كريم فؤاد، إلأ أن المهاجمون تفننوا في إهدار الفرص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى