أخبار مصر

بعد زيادة البنزين.. الغرفة التجارية تحدد مصير أسعار الأجهزة الكهربائية

بعد زيادة البنزين.. الغرفة التجارية تحدد مصير أسعار الأجهزة الكهربائية

عندما يرتفع سعر البنزين، يؤثر ذلك على قيمة عدد كبير من المنتجات؛ لأنه يتسبب في زيادة تكلفة النقل والإنتاج، ولذلك يحرص العديد على متابعة الأسعار بعد قرار زيادة البنزين، ولذلك تحدث رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، أشرف هلال، عن مدى تأثير أسعار البنزين الجديدة التي تم الإعلان عنها أمس الجمعة، على سعر جميع الأجهزة الكهربائية، موضحًا أن البائع لا يتحكم في القيمة مثلما يعتقد البعض، والمسؤول عن تحديدها هو المصنع.

ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية
وأوضح رئيس الشعبة، أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار جميع الأجهزة الكهربائية خلال الفترة المقبلة بعد زيادة سعر المحروقات، مشيرًا إلى السعر لم يتحرك حتى الآن ولكن هذا الوضع قد لا يستمر طويلًا، مؤكدًا أن المصانع هي من تقرر متى ترفع الأسعار وبمجرد اتخاذ القرار، تقوم بإبلاغ التجار، ويكون ذلك وفقًا لتكلفة الإنتاج والشحن.

الأسعار تؤثر على حركة البيع
وأكد “هلال. أنه يتمنى ثبات أسعار الأجهزة الكهربائية وعدم تأثير سعر البنزين عليها، حتى لا تنخفض حركة البيع والشراء، موضحًا أنها تأثرت الفترة الماضية نتيجة حرب روسيا على أوكرانيا، مشيرًا إلى أن المصانع دائمًا تحاول التعامل مع هذه الأوضاع حتى تحافظ على نسبة البيع.

أسعار البنزين بعد الزيادة
وقررت لجنة تسعير المنتجات البترولية، صباح الجمعة، زيادة أسعار البنزين “80- 92- 95” بقيمة 25 قرشًا مع عدم تحريك السولار، موضحة أن الأسعار الجديدة سيتم العمل بها حتى يونيو المقبل؛ حيث أن سعر البنزين يتم تحديده كل 3 أشهر، وجاءت الأسعار الجديدة كالتالي:

سعر بنزين 80 وصل بعد زيادة قيمته إلى 7.50 جنيه بعد أن كان 7.25 جنيه.
سعر بنزين 92 وصل إلى 8.75 جنيه بعد أن كان 8.50 جنيه.
سعر بنزين 95 وصل الآن إلى 9.75 جنيه بعد أن كان 9.50 جنيه.
سعر السولار قيمته ثابتة، وهي 6.75جنيه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى