أخبار مصر

السكة الحديد تستقبل أول دفعة من العربات المجرية الجديدة

السكة الحديد تستقبل أول دفعة من العربات المجرية الجديدة

وصلت الدفعة الاولى من العربات الجديدة الموردة من المجر إلى جمهورية مصر العربية بعدد 4 عربات، ليصل اجمالي العربات التي وصلت مصر إلى 260 عربة «256 عربة من روسيا.

يأتي ذلك بعد اتفاق موقع بين هيئة السكك الحديدية وشركة ترانسماش هولدنج ممثل التحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو على تصنيع 51% من صفقة العربات المتعاقد عليها في المجر وتصنيع 49% منها في روسيا.

و في وقت سابق أوضحت وزارة النقل أن أسطول عربات الركاب بالهيئة القومية لسكك حديد مصر قد تقادم مما أدى إلى تدني كفاءة التشغيل على الشبكة وسوء مستويات الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

حيث وصل عدد العربات الصالحة للتشغيل قبل التعاقد على هذه الصفقة إلى حوالي (2155) عربة مختلفة الطرازات مما أدى إلى إلغاء بعض القطارات على الشبكة وكذلك تخفيض عدد العربات ببعض القطارات نتيجة عدم وجود عربات صالحة للتشغيل.

يُذكر أن ان صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى