أخبار العالم

بشرى سارة في سد النهضة «واقتراب الحل» بتدخل أكبر دولة بالعالم

بشرى سارة في سد النهضة «واقتراب الحل» بتدخل أكبر دولة بالعالم

تحولت أزمة سد النهضة من أزمة إقليمية خاصة بافريقيا فقط إلى أزمة عالمية بتدخل أكبر دول العالم مثل أمريكا وفرنسا وغيرهم من كبار دول العالم وأفريقيا الذين يمتلكون علاقات قوية مع مصر وأصبحت إثيوبيا في موقف صعب للغاية وتم تضييق الخناق عليها من كل الاتجاهات وذلك لأنها دولة قائمة على المساعدات الخارجية التي تقدمها إليهم مختلف دول العالم وبالتالي يجب أن تكون حريصة على تقوية علاقتها بتلك الدول وعندما تتدخل مثل هذه الدول في أزمة سد النهضة سوف تدرك أن إثيوبيا ليس على حق وبالتالي مصر والسودان لهم حق المياه.

تدخل امريكا
وشهدت أزمة سد النهضة تطور كبير اليوم واقتراب الحل النهائي من خلال اعلان امريكا اليوم تدخلها بقوة لحل الأزمة وذلك عبر ما قاله كريستيان جيمس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الذي أكد في تصريحاته. ان أمريكا تاخذ ملف سد النهضة على محمل الجد ولن تهدأ حتى تصل إلى حل نهائي للقضية يحمل انصاف لكلا الدول الثلاث.

ونوه المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أولى أن هناك تعاون قوي بين مصر وأمريكا في مواجهة التهديدات الإرهابية، وكذلك تعاون قوي بين البلدين على جميع المستويات،بما تشمل التجارى والثقافى وغيرها الكثير من المجالات الأخرى كما أن هذا التعاون لن يتوقف عند هذا الحد بل سيستمر بشكل كبير الفترة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى