أخبار مصر

تحذيرات من انتشار ملح طعام فاسد في الأسواق.. والحكومة تصدر توضيح هام

تحذيرات من انتشار ملح طعام فاسد في الأسواق.. والحكومة تصدر توضيح هام

انتشرت عبر بعض المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي أنباء تحذر من انتشار ملح طعام فاسد في مختلف الأسواق بكافة محافظات الجمهورية.

ومن جانبه، رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على تلك الأنباء نافيًا صحتها، ومؤكدًا أنها مجرد شائعة.

جاء ذلك خلال تواصل المركز الإعلامي مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، حيث أكدت الأخيرة أن جميع المنتجات الغذائية المتداولة بالأسواق بما فيها ملح الطعام سليمة وآمنة وصالحة للاستهلاك ومُطابقة لكافة المعايير والمواصفات القياسية، وتخضع لعمليات فحص ورقابة دورية أثناء مراحل الإنتاج والتوزيع والعرض المختلفة.

وأضافت الهيئة أنه يتم سحب عينات من المنتجات الغذائية المتداولة بالأسواق وفحصها بالمعامل المعتمدة لدى الهيئة، للتأكد من مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية الخاصة بالمواد الخام المستخدمة سواء كانت المحلية أو المستوردة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حال رصد أي مخالفة، مُهيبةً بالمواطنين عدم شراء أي مواد أو سلع غذائية مجهولة المصدر.

كما أشارت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إلى أنها تشن حملات تفتيشية دورية على مختلف الأسواق الخاصة بالمواد الغذائية، من خلال التعاون مع الأجهزة المعنية، للوقوف على مدى صلاحية المنتجات، وضمان مطابقتها للمعايير والاشتراطات الدولية، مع يتم تطبيق برامج لمراقبة الملوثات المختلفة بالغذاء، للتأكد من جودته وسلامته ومدى مطابقته للمواصفات القياسية المتفق عليها.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بعدم الانسياق وراء الأخبار مجهولة المصدر والتي تستهدف إثارة البلبلة بين أوساط الرأي العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى