أخبار العالم

حقيقة تكون سحب بمكة خلال صلاة التراويح فوق رؤوس المعتمرون

حقيقة تكون سحب بمكة خلال صلاة التراويح فوق رؤوس المعتمرون

تم تداول عدد من الصور، على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس وظهر فيها المعتمرون في الحرم المكي أثناء صلاة التراويح، وفوق رؤوسهم مباشرة تكون سحب بيضاء خفيفة، ما أثار استغراب المتابعين الذين وصفوا الأمر بانها ظاهرة غريبة.

الصور المتداولة ليست سحب ولكنها مراوح رش رزاز الماء:
كما نشر أحد المتابعين وقال، أغرب الظواهر تحدث في مكة بالحرم المكي، تشكل السحاب فوق رؤوس المعتمرين، سبحان الله، ولكن أتضح بعد ذلك إن تلك الصور ليست سحب، ولكنها عبارة عن مراوح رش رزاز الماء على المصلين لترطيب الجو بسبب درجة الحرارة المرتفعة.

وفي بعض الأوقات، يتم وضعها لرش الكحول لتعقيم المكان، وإن ما تداوله حول تشكل السحب فوق المصلين، ليس له أي أساس من الصحة، كما شهدت مكة ظاهرتين نادرتين خلال عام 2021، حيث انه في 24 من يناير الماضي، تعامد القمر على الكعبة المشرفة، في مشهد بديع.

وذلك بالتزامن مع وقوعه في طور البدر، وظل تعامد القمر على الكعبة واضح، ويمكن رؤيته بالعين المجردة حتى ساعات الفجر، كما تكررت نفس الظاهرة في 24 من مارس الماضي، حيث تعامد القمر، وهو بدر، على الكعبة المشرفة، في مشهد رائع.

وقامت دار الإفتاء المصرية، خلال ذلك الوقت، بنشر صورة للكعبة المشرفة وقد تعامد عليها القمر، وعلقت قائلة الآن تعامد القمر على الكعبة المشرفة، اللهم زد هذا البيت تشريفا وتعظيما وارزقنا زيارة قريبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى