المزيد

أدوية موجودة في بيتك تمنع فيروس كورونا من الوصول إليك

أدوية موجودة في بيتك تمنع فيروس كورونا من الوصول إليك

أعلنت دراسة بحثية جديدة تم إجراؤها في جامعة أكسفورد عن أن عقارًا شائعًا بين الناس يستخدم لعلاج مرض الربو ، يساعد في عملية العلاج لدى مرضى كوفيد 19، حيث أبرزت الدراسة المنشورة في مجلة لانسيت أن استنشاق المادة الفعالة في الجلوكوكورتيكويد يمكنها تقليل خطر فيروس كوفيد 19 الشديد والشفاء بين الأشخاص المصابة بعدوى هذا الفيروس

وحسب ما جاء في تقرير لموقع تايمز أوف انديا أصدرت الدراسة أن أجهزة الاستنشاق الطبية في المستشفيات التي يستخدمها مرضى الربو يمكنها تقليل تكاثر فيروس كوفيد 19 داخل خلايا الرئة وتحد & شكل كبير من خطر دخول المستشفى لمرضى كوفيد 19.

وأضافت دراسات أرشيفية من الصين وإيطاليا ودول أخرى أن المرضى الذين يصرحون بأنهم يعانون من الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) كانوا أقل عرضة للدخول إلى المستشفى حسب الإحصائيات.

ومن ضمن دراسة لانسيت يوجد 146 مشاركًا من المملكة المتحدة ، طلب من حوالي نصفهم استخدام أجهزة الاستنشاق الخاصة بمرضى الربو وتلقوا عناية طبية بسبب كورونا، واكتشف فريق العلماء أن استنشاق أدوية الربو عند إعطائه للمريض بجرعات منظمة ولفترة قصيرة جدا ، ومن الممكن أن يكون له فاعلية في علاج كوفيد19 الشديد ومن المحتمل أن يضمن أيضًا فترة تعافي قد تكون أقصر بكثير.

بومن اللافت للنظر ، أنه وجد أن مدة الحمى لدى مرضى فيروس كوفيد- 19 كانت أقل بكثير بين الأشخاص الذين تلقوا أدوية الربو مقارنة بأولئك الذين اكتفوا بمجموعة الرعاية المعتادة والعزل الذاتي.

كما صرح المرضى الذين تناولوا علاج الربو المستنشق بعلامات أقل بكثير لأعراض كوفيد- 19 المستمرة بعد 14 يومًا، وأعلنت نتائج الدراسة النهائية أن استنشاق علاجات الربو يقلل من احتمالية حدوث دخول المستشفى ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بالعدوى الشديدة لدى مرضى كوفيد- 19 بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى