المزيد

كل ما تريد معرفته عن جدري القرود والأعراض وطرق الوقاية

كل ما تريد معرفته عن جدري القرود والأعراض وطرق الوقاية

فيروس جدري القرود، بعدما تأكدت من إيجابية الحالة لمواطن قادم من إحدى الدول العربية، مشيرة إلى أنه تم عزل المريض بأحد مستشفيات العزل إلى جانب اتخاذ الإجراءات الوقائية والطبية للمريض ومخالطيه وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية، موضحة أن حالته العامة مستقرة ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

أعراض فيروس جدري القرود
وفي السياق ذاته أوضحت ممثلة مصر في منظمة الصحة العالمية الدكتورة نعيمة القصير أننا على تواصل دائما مع منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أننا طالبنا بمعينات كشف جدري القرود وخاصة في المناطق الحدودية وبالفعل ظهرت في مصر حالات كانت قادمة من الخارج وليس من الداخل، موضحة أن منظمة الصحة العالمية دائما ما تشيد بخطة التعامل مع الفيروسات في مصر خاصة فيروس كورونا وأننا استطعنا التعايش معه.

الوقاية من فيروس جدري القرود
وعن روشتة الوقاية من فيروس جدري القرود أكدت ممثلة مصر في منظمة الصحة العالمية أننا علينا بالنظافة الشخصية غسل الثياب باستمرار، وعدم استخدام الملابس مكان بعضنا البعض بالإضافة إلى عدم النوم على أسرة البعض، خاصة أن جدري القرود دائما ما ينتشر من خلال التصاق إنسان بإنسان أو إنسان بحيوان، إلى جانب أخذ اللقاح للمرضى والمخالطين.

50 ألف حالة إصابة لجدري القرود في العالم
وتابع أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن أول ظهور لمرض جدري القرود كان في غرب ووسط أفريقيا، إلى أن ازدادت حالات الإصابة ووصلت إلى 50 ألف حالة في العالم، ومن أعراضه ارتفاع درجات الحرارة وألم في العضلات والطفح الجلدي في الوجه والكفين، وعادة ما يكون مصاحبا لتضخم في الغدد الليمفاوية. موضحا أن أكثر من 95% من حالات جدري القرود من المثليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى