أراء وتحقيقات

5 مشروبات تساعد على التخلص من دهون البطن.. تعرف عليها

5 مشروبات تساعد على التخلص من دهون البطن.. تعرف عليها

تعد دهون البطن الأكثر عنادا أمام محاولات الإنسان التخلص منها، لكن هناك طريقة سهلة وفعالة تساعد على مواجهتها، وتظهر نتائجها في غضون أيام قليلة، بحسب موقع ”ذا هيلث“.

وأشار الموقع إلى 5 مشروبات، قال إنها يجب تناولها في الصباح قبل تناول الطعام، لتحقيق هذا الهدف.

الكمون

يعزز مشروب الكمون عملية التمثيل الغذائي والهضم ويساعد على فقدان الوزن بسرعة.

وهو فعال جدا إذا كنت تحاول التخلص من دهون بطنك، فقط أضف ملعقة كبيرة من بذور الكمون إلى كوب من الماء واتركه طوال الليل، ثم تناوله على معدة فارغة في صباح اليوم التالي، بعد تصفية الماء، وسوف تفاجأ بالنتائج.

الشمر

يستخدم الشمر في العديد من العلاجات التقليدية، ويعمل على إزالة السموم من الجسم، مما يساعد على فقدان الوزن، فقط أضف ملعقة كبيرة من بذور الشمر إلى كوب من الماء واتركه طوال الليل، ثم قم بتصفية الماء في الصباح واشربه على معدة فارغة، وهذا سوف يذيب دهون بطنك.

بذور الكاروم (أجوين)

هذه التوابل تحفز الهضم وتشجع على امتصاص الطعام، وهذا يجعل تراكم الدهون أمرا صعبا، لذا ما عليك سوى نقع ملعقتين كبيرتين من بذور أجوين المحمصة الجافة في كوب من الماء والاحتفاظ بها طوال الليل، ثم قم بتصفية الماء وشربه على معدة فارغة في الصباح.

ماء العسل بالليمون

هذا المشروب يعزز عملية التمثيل الغذائي والهضم، وإذا تناولته أول شيء في الصباح على معدة فارغة، فسيساعدك على حرق دهون بطنك.

فقط قم بعصر الليمون في كوب من الماء الفاتر، وأضف ملعقة صغيرة من العسل إليه وتناوله، ويعد ذلك مشروب فقدان الوزن المثالي لبدء يومك.

الشاي الأخضر

يقدم العديد من الفوائد الصحية ومن بينها فقدان الوزن، ويمكن أن يساعدك كوب من الشاي الأخضر في الصباح الباكر على فقدان دهون البطن، كما أنه سيقلل شهيتك.

لذا احصل عليه بدون سكر وسترى الفرق في غضون أيام قليلة، لكن لا تبالغ؛ لأن كوبين من هذا المشروب كافيان وأكثر، إذ إن الإكثار من هذا المشروب قد يؤدي إلى فقدان الكالسيوم من عظامك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

جريدة ثوار مصر