حوادث

جراحة لمدة 9 ساعات .. تفاصيل حالة الزوجة المعنفة في السعودية

جراحة لمدة 9 ساعات .. تفاصيل حالة الزوجة المعنفة في السعودية

بعدما أشعلت مأساتها مواقع التواصل في السعودية وأثارت غضبهم عقب اعتداء زوجها عليها بوحشية، متسبباً بفقدانها بصرها مع أضرار أخرى كثيرة، أكدت أسرة “معنفة جدة” أنها خضعت لعملية جراحية في يدها استمرت 9 ساعات كاملة.

وأضافت شقيقتها، لوسائل إعلام أن السيدة منى الشريف، أجريت لها عملية في أحد مستشفيات جدة، حيث تم تثبيت شريحة ومسمار في كوع يدها.

كذلك، أشارت إلى أنها ستخضع أيضاً خلال الأيام المقبلة لعملية جراحية في العين بعد فقدانها لبصرها في العين اليمنى، مبينة أن الرؤية بالعين اليسرى بسيطة وتحتاج لعلاج مكثف لمدة لا تقل عن سنة.

وتابعت أن الحالة النفسية لشقيقتها بدأت تتحسن، موضحة أنها تطلب من الجميع ألا ينسوها من الدعاء خاصة في شهر رمضان.

في سياق متصل، كشفت هيئة حقوق الإنسان عبر حسابها الرسمي في تويتر، مؤكدة أن الهيئة تتابع هذه الحالة بهدف الوقوف المباشر على حالتها.

وذكرت مديرة فرع حقوق الإنسان بمكة المكرمة منى العتيبي أن الهيئة رصدت عبر مركز خدمات المستفيدين ما تم تداوله من معلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكلفت فريقاً مختصاً من فرعها بمكة المكرمة لمتابعة الحالة بشكل مباشر حيث باشر الفريق على الفور إجراءات التحقيق وزيارة المستشفى والوقوف على الوضع الصحي للمرأة وما يقدم لها من خدمات طبية.

كما، تبيّن للفريق تعرضها لإصابات بالغة وتعدد وقائع العنف الذي تعرضت له وجرى التنسيق مع الجهات المختصة بالحماية الأسرية لضمان توفير الحماية اللازمة لها ولأطفالها وستواصل الهيئة متابعة القضية بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.

يذكر أن الجهات الأمنية كانت تلقت من أحد المستشفيات بمحافظة جدة، أنباء عن قدوم امرأة تعرضت لاعتداء جنائي باستخدام آلة حادة، وقامت جهة الضبط باستيفاء إجراءات الاستدلال الأولية وإحالة القضية للنيابة العامة.

كذلك أكد المصدر أن النائب العام أمر بتشكيل فريق مختص في التحقيق في قضايا الاعتداء على النفس والأسرة والأحداث، مع إحالة أطفال الأسرة للجهة المختصة لتقديم الرعاية والدعم النفسي لهم.

ونوه المصدر بالحماية العدلية الجزائية للأسرة وأفرادها في المملكة، وأن الجناية على تكوينها واستقرارها تستوجب المساءلة الجزائية، وستتم إحالة المعتدي للمحكمة المختصة للمطالبة بأشد العقوبات المقررة نظاماً في هذا الشأن.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت بقصة اعتداء زوج على زوجته وحمل وسم #الضحية_منى _أنقذوها مطالبة بالقبض على الزوج الذي اعتدى على زوجته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى